مسجد وصيف دوت نت
أهلا وسهلا بك أخى وأختى فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
يسعدنا دائما أن تكونوا معنا - تفضل بالتسجيل فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
مسجد وصيف دوت نت
أهلا وسهلا بك أخى وأختى فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
يسعدنا دائما أن تكونوا معنا - تفضل بالتسجيل فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
مسجد وصيف دوت نت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مسجد وصيف دوت نت

منتدى خواطر وتعارف مسجد وصيف

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  أحدث الصورأحدث الصور  دخولدخول  

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام

المدير العام

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Empty
مُساهمةموضوع: سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك   سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Emptyالأحد 15 فبراير - 18:42

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Icon14 ألبوم صور العائلة المالكة المصرية - مصر العظيمة التي كانت

العائلة المالكة المصرية (أسرة محمد علي) حكمت مصر منذ تولى محمد علي باشا الكبير حكم مصر سنة 1805 حتى خرج الملك فاروق وابنه الملك فؤاد الثاني منها سنة 1952 ويعتبر محمد علي باشا وذريته هم بناة مصر الحديثة وفي عهدهم كانت مصر أقوى وأغنى دولة في الشرق بالمنافسة مع الامبراطورية العثمانية في تركيا وكانت المملكة المصرية تشمل أيضاً السودان وبعض بلاد الشام وكانت كذلك ترعى وتحمي الأراضي المقدسة بالحجاز حتى قيام الدولة السعودية، ورغم التشويه المتعمد لتاريخ أسرة محمد على على أيدي ضباط ثورة يوليو في فترة الحكم الدكتاتوري ورغم الأخطاء السياسية والاقتصادية لبعض حكام مصر من أسرة محمد علي التي أدت للاحتلال البريطاني إلا أن لملوك أسرة محمد علي إنجازات عظيمة فمن يشاهد الأفلام المصرية القديمة يرى بوضوح كيف كانت القاهرة مدينة متحضرة ونظيفة وتضارع أكبر وأجمل مدن أوربا حتى قال بعض الرحالة الأوربيين "إذا أردت أن تشاهد حداثة باريس وسحر فيينا وعراقة اسطنبول فاذهب إلى القاهرة"، أعرض عليكم بعض الصور التاريخية لأسرة محمد علي وملوكها وأمرائها وأميراتها لعلها تعطي فكرة عن مصر العظيمة التي كانت في الماضي:

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Abbas_khedive
الخديوي عباس حلمي الثاني ملك مصر سنة 1899

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Abbashilmi_et_george_v_1912
الخديوي عباس حلمي الثاني مع الملك جورج الخامس ملك بريطانيا في بورسعيد سنة 1912

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Famille_isamail
صورة ملكية لعائلة الخديوي اسماعيل (اللي سميت الإسماعيلية على اسمه) في نابولي سنة 1898 وفيها الأمير إبراهيم حلمي والأمير حسين كامل اللي أصبح سلطان مصر بعد سنوات وعلى اسمه شارع السلطان حسين الشهير في وسط اسكندرية

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Ismail
اسماعيل باشا خديوي مصر سنة 1870

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Khedive4
الخديوي عباس حلمي الثاني سنة 1896

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Khedive10
الخديوي توفيق سنة 1889

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Khedive12
الخديوي توفيق وحرسه الخاص سنة 1891

https://ibnimos.yoo7.com
المدير العام

المدير العام

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك   سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Emptyالأحد 15 فبراير - 19:01

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Pce_iran1
ولي عهد إيران أثناء دخوله قصر عابدين (القصر الملكي المصري وقتها) بصحبة ولي عهد مصر الأمير محمد علي توفيق

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Roi_fouad2
صاحب الجلالة فؤاد الأول ملك مصر سنة 1924

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Pce_fouad3
الأمير أحمد فؤاد في صورة زفافه سنة 1896

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Pce_hassan
الأمير حسن باشا ابن الخديوي اسماعيل سنة 1878

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Pcehussein
الأمير حسين كامل (سلطان مصر بعد ذلك) سنة 1889

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Pcemedsaidhalimm
الأمير محمد سعيد حليم سنة 1900

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Pcemohamedwahid
الأمير محمد وحيد الدين سنة 1899

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Photopasseport
صورة نادرة للملك فاروق الأول في صباه وكان وقتها ولي العهد سنة 1935

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Psse_choehrette2
الأميرة شيرويت زوجة الخديوي اسماعيل
المدير العام

المدير العام

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك   سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Emptyالأحد 15 فبراير - 19:03

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Pssefatma2
الأميرة فاطمة بنت الخديوي اسماعيل والأميرة شيرويت سنة 1905

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Pssefawzia
الأميرة فوزية وخطيبها ولي عهد إيران الشاه محمد رضا

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Pssezeinab1
الأميرة زينب بين الخديوي إسماعيل

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Roifarouk
الملك فاروق (في المنتصف) سنة 1942

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Roifouad
الملك فؤاد الأول سنة 1925

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Sultan_hussein
السلطان حسين كامل سنة 1915

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Sultan_hussein2
السلطان حسين كامل أثناء دخوله قصر عابدين لتولي الحكم سنة 1914

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك 002
الأمير فاروق ولي العهد (وملك مصر لاحقاً) سنة 1935

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك 003
الملكة فريدة سنة 1938

المدير العام

المدير العام

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك   سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Emptyالأحد 15 فبراير - 19:04

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك 010
الملك فاروق يلعب الملاكمة أثناء دراسته بانجلترا سنة 1935

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك 012
الملك فاروق في القطار الملكي بالإسكندرية سنة 1936

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك 030
الملك فاروق الأول في جناح الآثار المصرية بمتحف اللوفر بباريس سنة 1937 (على فكرة أنا شخصياً متصور صورة زي دي في اللوفر، يعني الملك مش احسن مني في حاجة سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Smile)

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك 034
الملكة ناريمان زوجة الملك فاروق في روما سنة 1953 (بعد ثورة يوليو)

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك 033
الملك فاروق سنة 1953 (بعد عزله وخروجه من مصر) سبحان مغير الأحوال

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك 035
الملكة ناريمان والملك فؤاد الثاني (الطفل اللي في الصورة ده آخر ملوك مصر وكان ملك وهو أصغر من كده كمان) في كابري بإيطاليا سنة 1953 بعد قيام الثورة

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Duchessevendome
الملك فاروق أيام العز أثناء حفل استقبال وليه عهد بلجيكا في قصر عابدين سنة 1939

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Nazliavantmariage
الملكة نازلي والدة الملك فاروق سنة زواجها من الملك فؤاد الأول 1919

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Operalogepsse
الأميرتان فريال وفوزية مع امبراطورة إيران في اللوج الملكي بأوبرا القاهرة القديمة سنة 1939

المدير العام

المدير العام

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك   سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Emptyالأحد 15 فبراير - 19:05

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Roiportraitoffi
جلالة الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان بالزي الرسمي سنة 1946

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Mehemet-Ali
محمد علي باشا الكبير مؤسس مصر الحديثة سنة 1805 والجد الأكبر للعائلة المالكة في مصر حتى 1952 وصاحب المسجد الشهير على الطراز العثماني في قلعة صلاح الدين بالقاهرة

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Ibrahim-Pacha
إبراهيم باشا أكبر أبناء محمد علي باشا الكبير وأول خلفائه في حكم مصر

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Carrosseabdine
الملك فاروق أثناء مغادرته قصر عابدين لافتتاح الدورة البرلمانية لمجلس الأمة المصري سنة 1945 في عربته الملكية

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Faroukroosevelt
الملك فاروق مع الرئيس الأمريكي روزفلت سنة 1945

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Faroukseoud1
الملك فاروق في قصر الزعفرانة (أعتقد انه في السعودية) مع أبناء الملك عبد العزيز بن سعود

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Faroukseoud2
صورة نادرة للملك فاروق بالزي الخليجي أثناء حفل استقبال الملك عبد العزيز بن سعود له في جدة سنة 1945

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Faroukseoud3
الملك فاروق والملك عبد العزيز بن سعود في قصر عابدين بالقاهرة سنة 1946

المدير العام

المدير العام

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك   سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Emptyالأحد 15 فبراير - 19:07

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Faroukseoud4
الملك فاروق والملك عبد العزيز بن سعود في القطار الملكي المصري سنة 1946

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Pssefawzia47
الأميرة فوزية سنة 1948

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك 042
الأميرة فوزية وقت أن كانت امبراطورة إيران (أثناء زواجها من شاه إيران محمد رضا) سنة 1945

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك 043
عباس حلمي الأول والي مصر سنة 1851

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك 050
سعيد باشا والي مصر سنة 1859

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Daguerreotypemedali1
محمد علي باشا الكبير سنة 1839

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Fouadete24
الملك فؤاد الأول سنة 1924

المدير العام

المدير العام

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك   سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Emptyالأحد 15 فبراير - 19:08

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Georgevetfouadalondres
مراسم استقبال الملك فؤاد الأول في لندن سنة 1927

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Waldagarecaire30
عودة زوجة الخديوي توفيق أمينة إلهامي الشهيرة بأم المحسنين إلى القاهرة من اسطنبول سنة 1930

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Pceafouadpachadittrich05
الأمير أحمد فؤاد باشا (الملك فؤاد الأول لاحقاً) سنة 1905

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Fouadbebe
ولي العهد الأمير أحمد فؤاد (الملك فؤاد الثاني لاحقاً) في يناير 1952 - بعد ستة أشهر أصبح ملك مصر بعد تنازل والده الملك فاروق عن العرش ثم غادر الاثنان مصر نهائياً وانتهى عهد الملكية

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Mariagefarouknariman
صورة زفاف الملك فاروق والملكة ناريمان في قصر عابدين سنة 1951

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Fouad2citadelle92
الملك فؤاد الثاني (سابقاً) أمام مسجد جده محمد علي باشا الكبير في القاهرة سنة 1992

المدير العام

المدير العام

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك   سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Emptyالأحد 15 فبراير - 19:29

مواقع رؤساء مصر على الإنترنت.. صور وتاريخ وأفلام كارتون!
سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Sahsah_31
لا يتوقف العامة والخاصة عن عقد المقارنات بين رؤساء مصر الذين تعاقبوا على حكمها منذ ثورة يوليو 52 وزوال الملكية، وإذا استثنينا الرئيس "محمد نجيب" من هذه المقارنات بالنظر إلى فترة حكمه الصغيرة، والظروف التي جاء فيها إلى رأس السلطة الحاكمة يصبح الرؤساء "جمال عبد الناصر"، و"أنور السادات"، و"حسني مبارك" في موضع المقارنة دائما فهناك من يتمنى العودة إلى زمن "عبد الناصر" وهناك من يريد العيش في أيام "السادات" وهناك من يحمد الله على نعمة "مبارك"، ويحمل مؤيدو كل رئيس حفنة من الإنجازات لرئيسه، وجملة من التهم للآخرين. وبعد ظهور الشبكة العنكبوتية وجد كل رائد من رواد الفرق الثلاثة الفرصة سانحة لتأكيد أفكاره والدعاية لرئيسه من خلالها.. بل وأصبح لكل رئيس موقع رسمي يؤرخ لفترة حكمه، وكما كانت المقارنات تعقد دائما بين الرؤساء الثلاثة كأشخاص وكمواقف سنعقد هنا مقارنة من نوع جديد بين مواقعهم الرسمية على شبكة الإنترنت..
موقع الرئيس "جمال عبد الناصر"
www.nasser.bibalex.org
سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Sahsah_32
بمجرد أن تفتح موقع الرئيس "جمال عبد الناصر" يظهر لك وجه مبتسم للرئيس الراحل إلى جواره صورة من جموع الشعب التي خرجت كثيرا لتأييده، وقد تم بناء هذا الموقع بالتعاون المشترك بين مكتبة الإسكندرية ومؤسسة "عبد الناصر".. ويحتوي الموقع على وثائق مهمة ونادرة لمشوار الرئيس "عبد الناصر" منذ عام 1948 وحتى عام 1970 منها وثائق رقمية ومقروءة ومسموعة ومرئية مصحوبة بالبحث المفصل، كما يظهر في الصفحة الرئيسية للموقع صورة نادرة لعبد الناصر أثناء فترة الدراسة مصحوبة بتعريف موجز عنه بأنه قائد ثورة 23 يوليو، ويعتبر أول رئيس مصري منتخب بعد زوال الملكية، وأنه كان رائدا لحركات التحرر في الدول العربية والإفريقية ومن مؤسسي حركة دول عدم الانحياز.
كذلك تحتوي الصفحة على مجموعة من الكلمات الخالدة للرئيس كبيان الثورة، وبيان 30 مارس، والميثاق الوطني، وخطاب تأميم قناة السويس، وإعلان الوحدة مع سوريا.. وغيرها، وعلى مجموعة من اللقطات التاريخية للسدالعالي، وحادث المنشية، وتوقيع اتفاقية الجلاء، وتسلم مفتاح القناة، وكذلك لقطات من تشييع جنازته.

ينقسم الموقع إلى عدة أقسام (خطب، أرشيف الصور، أفلام تسجيلية، وثائق) ويحتوي قسم الخطب على 1359 خطبة مقروءة ومسموعة ومرئية للرئيس "جمال عبد الناصر" أبرزها خطابه في تقديم الميثاق الوطني، وبيان 30 مارس، وخطاب تأميم القناة، ويمكن قراءة الخطبة أو الاستماع الحي لها كما يمكن مشاهدتها إذا كانت مصورة ويمكن البحث في هذا القسم باستخدام عنوان الخطبة أو محتواها. أما قسم أرشيف الصور فيحتوي على 51512 صورة تغطي 6411 حدثا من الأحداث الرسمية والاستقبالات والزيارات واللقاءات وعدد كبير من الصور الشخصية والعائلية، وغير ذلك بينما تحتوي مجموعة البورتريهات على1124 صورة للزعيم "جمال عبد الناصر"، ويمكن استعراض هذه المجموعة اعتمادا على الحدث كما يمكن البحث فيها باستخدام الفترة الزمنية.
قسم الأفلام التسجيلية أيضا يضم 1209 أفلام تسجيلية، تتضمن أفلاما عن حرب فلسطين، وثورة 23 يوليو، وحكم الرئيس "عبد الناصر"، ويمكن استعراض هذه المجموعة اعتمادا على العام الذي تم فيه تسجيل الحدث، كما يمكن البحث باستخدام عنوان الفيلم التسجيلي.
أما قسم الوثائق وهو من أهم الأقسام في الموقع فيحتوي على مجموعة من الوثائق المصرية التي تتضمن أيام "عبد الناصر" وأوراقا بخط يده، وجلسات اللجنة المركزية للاتحاد الاشتراكي، وقرارات مجلس قيادة الثورة، وكروتا متبادلة بين أفراد الأسرة، ومحاضر جلسات مجلس الوزراء، ومنشورات.. كما يحتوي على الوثائق الخاصة بالمكاتبات والمراسلات الرسمية بين مصر وكل من بريطانيا وأمريكا.
والموقع بصفة عامة جيد تقنيا وقيم تاريخيا إذ يعتبر مكتبة متكاملة تؤرخ لحياة الرئيس الراحل منذ ظهوره في حرب 48 وحتى وفاته عام 1970، ويمكن لمحبي "ناصر" أن يعتمدوا على هذا الموقع في تأريخ حياته العامة وحتى الخاصة المتعلقة بحياته في منزله ومع أسرته، وقد أشرف على الموقع منذ تدشينه أسرة الرئيس "عبد الناصر"، وابنه "خالد" حتى يتأكدوا من سلامة المعلومات التي ينشرها باعتباره الموقع الرسمي والمعترف به للرئيس "عبد الناصر" .
موقع الرئيس "أنور السادات"
www.anwarsadat.org
سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Sahsah_33
أسس هذا الموقع "أنور عصمت السادات" ابن شقيق الرئيس الراحل "أنور السادات" في 25 إبريل 2006 ورغم اعتراض السيد "جمال السادات" نجل الرئيس "السادات" على اعتبار الموقع الذي أنشأه "أنور عصمت" هو الموقع الرسمي لوالده إلا أن المجهود الذي بذل لإخراج الموقع على الصورة التي يظهر عليها يجعله كذلك حتى إشعار آخر. تحتوي الصفحة الأولى للموقع على صورة كبيرة للرئيس "السادات" وهو في لحظة تأمل إلى جواره مكتوب بخط كبير (السادات.. رجل الحرب والسلام)، أسفلها شريط يعرض محتويات الموقع وأبوابه الرئيسية وهي (الرئيس، المكتبة، متحف ميت أبو الكوم، السيدة الأولى، ركن أطفال، بحث تفصيلي، عن الموقع) بالإضافة إلى هذا ضم الموقع أغنية خاصة به خصصت لهذا العمل وتلمس كلماتها الجانب الإنساني في حياة "السادات" دون الإشارة إلى ذاته، ويضم قسم الرئيس نبذة عنه تعرض لتاريخ الرئيس بالسنوات منذ مولده عام 1918 وحتى اغتياله عام 1981، وترتب أهم الأحداث التي عايشها "السادات" منذ مولده في قرية ميت أبو الكوم في محافظة المنوفية حيث توضع السنة وأمامها الحدث وأعلى الصفحة شريط متحرك ومصور يعرض هذه الأحداث بصورة موجزة، كما يضم هذا القسم مجموعة من الصور النادرة للرئيس "السادات" كصورته عند التحاقه بالكلية الحربية، وصورته في قفص الاتهام أثناء المحاكمة الخاصة بقضية "أمين عثمان" وصورة زفافه على السيدة "جيهان السادات" عام 1949 وصورة لقائه بشيخ كتابه الذي حفظ القرآن الكريم على يديه .
يضم القسم كذلك جزءا بعنوان (مصر والسادات) يعرض أبرز الإنجازات الهامة التي قام بها "السادات" والتي كان من شأنها أن تجعل مصر في مقدمة الدول الداعية للسلام والتعاون العالمي على أساس المساواة من جهة وتأسيس علاقة الثقة بين الفرد والدولة من جهة أخرى مرتبة كذلك حسب السنوات منذ عام 1970 حتى 1978 ثم جزء آخر عنوانه تراث الرئيس يحتوي على مجموعة مهمة من الكتب التي كتبها الرئيس بنفسه، وصور فيها حقبة مهمة من حياة مصر ابتداءً من اشتغاله بالعمل السياسي وحتى وفاته.
كما يحتوي على عدد من المقالات التي كتبها الرئيس في أعقاب ثورة يوليو، بالإضافة إلى مقالات أخرى عن علاقاته بكبار زعماء العالم، وعن رحلة كفاحه من أجل عودة السلام للمنطقة. وبهذا القسم قصتان من تأليفه ومجموعة كبيرة من الخطب السياسية التي حددت ملامح العمل السياسي لمصر، ويعتبر هذا القسم هو الأهم تقريبا لأنه يضم مجموعة من الكتابات النادرة وغير المنشورة من قصص ومقالات ومقدمات، حيث كان الرئيس مهتما بالأدب إلى حد كبير، ثم مجموعة شهادات شفوية لعدد من كبار المسئولين الذين عاصروا الرئيس "السادات" في حياته، وهم من خيرة رجال مصر مكانةً وعطاءً في مجال العلوم العسكرية، والسياسية، والإنسانية .

أما قسم المكتبة فيضم كتبا عن "السادات" ووثائق تاريخية وأفلاما تسجيلية وتسجيلات صوتية ومقالات عنه وأشعارا وزجلا وكاريكاتيرا. كذلك يحتوي الموقع على قسم مهم خاص بمتحف ميت أبو الكوم يضم نبذة عنه وعرض لمحتوياته النادرة ومتعلقات الرئيس الراحل وحجز لزيارته على الطبيعة في قرية ميت أبو الكوم. ويحتوي الموقع كذلك على قسم عنوانه السيدة الأولى يحتوي على نبذة عن سيدة مصر الأولى منذ ميلادها، ومروراً بزواجها من السيد "محمد أنور السادات"، وحتى وفاة الرئيس الراحل. كما يحتوي هذا القسم على مجموعة من الأفلام التسجيلية التي روت فيها السيدة "جيهان السادات" أحداثاً ووقائع عاصرتها في عهد زوجها الراحل. وبالقسم أيضا مجموعة من المقالات والتحقيقات الصحفية التي رصدت أهم نشاطاتها الإنسانية والاجتماعية والثقافية في مصر .
أما ركن الأطفال فيعد نافذة ينفرد بها الموقع عن المواقع الشخصية الأخرى ويحتوي هذا القسم على قصص مصورة تحكي حياة "السادات"، كما يحتوي القسم على فيلم كارتون نادر يصور وقائع حرب أكتوبر المجيدة، وينظم القسم مجموعة من المسابقات المبسطة، وسيتم تزويد الموقع قريباً ببنك للمعلومات المبسطة تتناول تاريخ مصر الحديث من واقع الإنجازات والمواقف البطولية الحاسمة ويختلف في شكله عن بقية أقسام الموقع وروعي فيه التوجه للأطفال، فتم استخدام ألوان جذابة بخلاف بقية الموقع الذي يغلب عليه اللون الأسود .
موقع الرئيس حسني مبارك
www.presidency.gov.eg
سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Sahsah_34
بسبب استمرار الرئيس "مبارك" على مقعد الرئاسة كان من الصعب تحديد موقع رسمي خاص به، وإن كان الموقع الرسمي المعترف به والذي كان يتحدث باسم الرئيس كان موقعه الذي أنشئ عام 2005 أثناء انتخابات الرئاسة، وهو الذي كان يعرض ملامح حياة الرئيس منذ ميلاده بقرية كفر المصيلحة ومشواره حتى الوصول إلى كرسي الرئاسة وحتى الآن..
وكان يتميز هذا الموقع بالبساطة وإن كان لم يحتو على الجزء الـتأريخي والمهتم بأرشفة خطبه وصوره وزياراته، كما كان في الموقعين السابقين ربما باعتبار الرئيس مازال على قيد الحياة، بينما جرت العادة على الاهتمام بالأرشفة والتأريخ بعد الوفاة.. لكن هذا الموقع توقف فجأة قبل ستة أشهر تقريبا بعد فترة طويلة لم يشهد فيها أي تحديث، لكن هناك عدة مواقع ناطقة باسم الرئيس كموقع الحزب الوطني، وموقع رئاسة الجمهورية المصرية، لكن لا يمكن اعتبار هذه المواقع مواقع شخصية ورسمية؛ لأنها ترتبط بالمناصب التي يشغلها الرئيس "مبارك" كرئيس للجمهورية، ورئيس للحزب الوطني أكثر من التصاقها به كشخص.
belal elsayed zaki

belal elsayed zaki

Emploi : student

مُساهمةموضوع: رد: سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك   سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك Emptyالإثنين 16 فبراير - 1:34

بسم الله ما شاء الله مجهود مميز و للأمام دائما
http://www.belalzaki13.malware-site.www

سؤال هل تعرف العائله الملكيه المصريه 00 تعال وانا أقول لك
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من دار الإفتاء المصريه
» جولات الموساد مع المخابرات العامة المصريه
» سؤال وجواب على نزلات البرد فى الشتاء
» السجن في اليابان .. تعال وشوف العجب !!
» تعال شوف عقوبة حرامى الموبيل فى ايران بيعملوا فيه ايه ( صور